recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السويد مقاربة مختلفة لمكافحة كورونا

السويد مقاربة مختلفة لمكافحة كورونا





في السويد مقاربة مختلفة لمكافحة كورونا.. لا إغلاق ولا قيود
تنتهج السويد مقاربة مختلفة عن أغلب دول العالم، في وجه وباء كورونا المستجد، حيث لا تزال المدارس والمطاعم مفتوحةً وحركة السكان غير مقيّدة، بينما تعوّل السلطات على حس المسؤولية للحد من انتشار الفيروس.

ودعت السلطات الصحية الجميع إلى "تحمل المسؤولية"، أي مراعاة التباعد الاجتماعي والتطبيق الصارم لقواعد النظافة والعزلة في حال ظهور أعراض الفيروس.

وتعوّل السويد على "مناعة القطيع" أو "مناعة المجتمع"، حيث إن أصيبت نسبة كبيرة من السكان بالفيروس وتعافت منه ستكتسب مناعة جماعية ضده.

أثار هذا النهج جدلاً وطنياً ودولياً. وكانت بريطانيا قد انتهجته في بادئ الأمر، إلا أنها عادت وتخلت عن "مناعة القطيع" وشرعت بإجراءات عزل صارمة.

وحتى يوم أمس الأحد، سجلت السويد 6830 إصابة بكورونا و430 حالة وفاة، مقابل 3700 إصابة و110 حالات وفاة قبل أسبوع.

وكما هي الحال في العديد من الأماكن الأخرى، فإن هذه الأرقام على الأرجح أقل من الأرقام الفعلية إذ يتم فحص المرضى الذين يدخلون إلى المستشفيات والطواقم الطبية فقط.

لجيش ضد إلغاء مناورات متعددة البلدان
ونهج "عدم شل الحركة" رغم تفشي كورونا، ينعكس أيضاً على المجال العسكري في السويد.

وفي هذا السياق، قال الجيش السويدي إنه ضد إلغاء مناورة عسكرية كبيرة مقررة في مايو/أيار المقبل حتى بعد انسحاب العديد من الحلفاء منها.

ومن المقرر إجراء التدريبات العسكرية "أورورا 20" في الفترة من 11 مايو/أيار إلى 4 يونيو/حزيران في الجو والبر والبحر في منطقة سكين الجنوبية بمشاركة 3000 من القوات الدولية.

وأفادت هيئة الإذاعة العامة السويدية "إس. في. تي" بأن كندا وألمانيا ألغتا المشاركة، بينما تدرس النمسا في عدم الحضور، وستقوم بريطانيا بتخفيض مساهمتها بشكل كبير.

أما الولايات المتحدة وفنلندا فأعلنتا أنهما ستشاركان في "أورورا 20".

وقال ماركوس نيلسون المتحدث باسم القوات المسلحة السويدية للإذاعة إنه من المهم للغاية بالنسبة للسويد تنظيم المناورات في أعقاب جائحة كورونا لإظهار أنه "عندما يكون المجتمع في أزمة، يجب أن يكون الدفاع في أقوى حالاته".

يذكر أنه تم إلغاء العديد من التدريبات العسكرية الوطنية والدولية في أوروبا خلال الأسابيع الماضية بسبب وضع الفيروس.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

virus-Corona-covid19

2016