recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

باحث مصرى بجامعة ووهان

باحث مصرى بجامعة ووهان

باحث مصرى بجامعة ووهان


باحث مصرى بجامعة ووهان
باحث مصرى بجامعة ووهان: البحث العلمى والبنية التحتية التكنولوجية هى الأمن القومى
قال الباحث أحمد طه، معيد بجامعة الإسكندرية وطالب دكتوره فى جامعة وسط الصين الزراعية بمدينة ووهان، أنه عاد إلى مصر بعد انتشار فيروس كورونا فى مدينة ووهان بالصين وخضع للحجر الصحى  على مدى أربعة عشر يومًا ضمن نحو ثلاثمائة مصري قامت الحكومة المصري بتوفير كل الإمكانات لهم للعودة إلى أرض الوطن، وبعد التأكد من سلبيه إصابته بالفيروس وجميع  طاقم الطائرة التي أقلتهم من الصين و خضعوا معنا للحجر الصحي.

واضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع، انه كشاهد عيان يؤكد أن ما طبقته الصين في حربها ضد هذا الفيروس يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن البحث العلمي والبنية التحتية التكنولوجية تعتبر بحق أمنًا قوميًا مشيرا إلى أنه انتشر الفيروس في نهاية شهر ديسمبر 2019 و تبين أن الحالات الأربعين الأولى من الإصابة كانت لأشخاص ارتبطوا بالتعامل مع سوق لتجارة الحيوانات البرية وهو ما أدى إلى استنتاج أن الفيروس قد انتقل من أحد الحيوانات البرية إلى الإنسان.

وأضاف أنه خلال معركة الصين مع فيروس كورونا (كوفيد 19) تأكد الدور المحوري للبحث العلمي كسلاح ضد الفيروس حيث تمكن الباحثون الصينيون بمعهد ووهان للفيروسات التعرف على التسلسل الجينى للفيروس وهو ما ساهم في إنتاج الكاشفات السريعة التي يمكن باستخدامها تشخيص الإصابة وتنتج الصين حاليًا مئات الآلاف من كواشف الفيروس يوميًا وتستخدم في معظم دول العالم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية. تجدر الإشارة إلى أن معرفة التسلسل الجيني للفيروس يسرع من وتيرة الكشف عن لقاح لهذا الفيروس.

أكمل الموضوع المدر اليوم السابع : https://bit.ly/3aPwKoW

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

virus-Corona-covid19

2016